اخبار العراق

العاني :متحدون تدعو إلى طي صفحة الماضي وتعزيز مصالحة وطنية حقيقة

قال المتحدث الرسمي لقائمة متحدون الدكتور ظافر العاني إن الكثير من الدول مرت بنفس الظروف التي يعيشها العراق اليوم ، مؤكداً إنه تمكنت من التغلب عليها من خلال تحقيق مصالحة حقيقية وتطبيق القانون بشكل عادل لا انحياز فيه .

 وبين العاني في تصريح صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه إن إشكالية ملف اجتثاث البعث تكمن في التعامل معها من جانبها السياسي فقط ونسيان الجوانب القانونية والإنسانية الأمر الذي جعل مئات الآلاف يتضررون منه بشكل مجحف في وقت منح البعض مناصب عليا في الدولة على الرغم منة شمولهم بالقانون مما يؤكد إن هناك ازدواجية في تطبيقه .

وأكد المتحدث باسم متحدون أن القائمة تغلب الجانب الإنساني من جهة وتدعو إلى الحيادية في تطبيق القوانين من جهة أخرى ، موضحاً أن متحدون تؤيد طي صفحة الماضي وإنصاف الأبرياء في نفس الوقت الذي تشدد فيه على إنصاف جميع الضحايا الذين عانوا قبل عام 2003 .

وأعرب الدكتور العاني عن قناعته بأن ما يثار حول الرواتب والمناصب لهذه الفئة هو أمر سطحي وليست جوهري لان الأمر يتعلق بمنهج تعامل ، ورؤية تسير عليها الدولة في هذا الصدد ، متسائلاً لماذا نصر اليوم وبعد خروج المحتل على تطبيق قوانينه الجائرة (قوانين بريمر ) بحق الشعب العراق، ولماذا لا تكون لنا نظرتنا الوطنية الخالصة في معالجة الأزمات بعيداً عن مخلفات الاحتلال الأمريكي للعراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: