اخبار العراق

ذرب:طالبنا مفوضية الانتخابات بجعل الاقتراع الخاص قبل ثلاثة ايام من العام

أكد النائب عن القائمة العراقية، زياد ذرب، مطالبته المفوضية العليا المستقلة الانتخابات بجعل الاقتراع  الخاص للأجهزة الأمنية قبل الاقتراع العام بثلاثة أيام لضمان عدم تزوير الانتخابات.

 وقال ذرب في تصريح له اليوم الثلاثاء ،اطلع عليه “النور نيوز”، إنه “كان في ودنا ان لا يشارك منتسبيو القوات الامنية والعسكرية في الانتخابات، وطرحنا هذه المادة للتصويت في مجلس النواب، ولكن لم تحظ بقول اغلب اعضاء المجلس”، مشيرا الى ان “الكثير من الدول كالأردن ومصر لا يحق لقواتها الأمنية والعسكرية ، في القانون، المشاركة في الانتخابات حتى لا تجير لصالح جهة معينة، لان النظام العسكري تتبع عناصره تتبع الأوامر من الجهات العليا”.

وأشار إلى أن “مفوضية الانتخابات جعلت المدة الفاصلة بين الاقتراع الخاص بالنسبة للأجهزة الأمنية عن الاقتراع العام سبعة أيام، وانأ شخصيا اعترضت لدى المفوضية وطلبتها بإن تكون هناك ثلاثة أيام تفصل اقتراعين الخاص عن العام حتى يبقى الحبر محافظا في اصابع الناخبين”.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حددت 13 من نيسان الحالي موعداً للتصويت الخاص لمنتسبي القوات الامنية والعشرين من الشهر نفسه موعدا للاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات 2013 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى