اخبار عامة

مجلس الوزراء يشكل لجنة لتحديد الرواتب التقاعدية للمجالس المحلية ويمنح نقابة المحامين مليار دينار

قرر مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون المحافظات تورهان المفتي لوضع ضوابط استحقاق اعضاء المجالس للرواتب التقاعدية والملاك الحقيقي لتلك المجالس في كل محافظة.

وذكر بيان نقله المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، “ان مجلس الوزراء وبجلسته المنعقدة اليوم برئاسة المالكي قرر تشكيل لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون المحافظات تورهان المفتي لوضع ضوابط استحقاق اعضاء المجالس للرواتب التقاعدية والملاك الحقيقي لتلك المجالس في كل محافظة وفقاً للقانون والتريث في صرف الرواتب التقاعدية لحين الإنتهاء من وضع هذه الضوابط وإبلاغ الجهات المعنية بتطبيقها”.

واضاف “ان اللجنة تضم بعضويتها كلاً من رئيس هيئة التقاعد ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثل عن ديوان الرقابة المالية بدرجة مدير عام “.

واشار الى “ان المجلس اكد ايضا على قراره السابق رقم (355) لسنة 2011 بدعم صندوق تقاعد نقابة المحامين بمبلغ مليار دينار وتكليف وزارة الإعمار والإسكان بإعادة ترميم وتأهيل بناية نقابة المحامين”.

واوضح “ان  مجلس الوزراء وافق في جلسة اليوم ايضاً على مشروع قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة السجناء السياسيين رقم (4) لسنة 2006 والمدقق من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور مع الأخذ بنظر الإعتبار التعديلات التي أجرتها اللجنة على ضوء الملحوظات التي طرحت في إجتماع مجلس الوزراء مع إعداد مشروع قانون يتضمن تحديد درجة رؤوساء الهيئات ممن هم بدرجة وزير لتكون بدرجة وكيل وزارة وتتولى الأمانة العامة لمجلس الوزراء وضع المشروع وعرضه على مجلس الوزراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى