اخبار العراق

دولة القانون: التحالف الوطني أطلع على تعديلات المساءلة والعدالة قبل إقرارها

أكد ائتلاف دولة القانون برئاسة رئيس الحكومة نوري المالكي، الاثنين، أن جميع مكونات التحالف الوطني اطلعت على تعديلات قانون المساءلة والعدالة قبل إقرارها، وفيما اعتبر أن من حق الكتل أن تعترض على القانون في البرلمان، لفت إلى أن التغييرات التي طرأت على القانون تتعلق بأراضي وعقارات المشمولين بالقرار.

 وقال النائب عن الائتلاف عباس البياتي في تصريح له اطلع عليه “النور نيوز”، إن “أطراف التحالف عقدوا أكثر من اجتماع وأطلعوا على كل تعديلات قانون المساءلة والعدالة قبل إقراره”، معتبراً أن “الكتل لها الحق أن تعترض على تعديل القانون عند وصوله إلى مجلس النواب”.

وأضاف البياتي أننا “أيضاً سنناقش القانون معهم وسنبدي رأينا في القانون وإذا وجدنا أن هنالك أي إساءة فيه للشعب العراقي فاننا لن نقبلها”، مؤكداً أنه “لا عودة لحزب البعث مرة أخرى، إذ أن التغييرات التي طرأت على القانون تتعلق بأراضي وعقارات المشمولين بالقرار”.

وبشأن توقيت القرار الذي تزامن مع ذكرى تأسيس حزب البعث المنحل، أكد النائب البياتي، أن “الشعب العراقي نسى هذه التواريخ وهو يتذكر في شهر نيسان ذكرى سقوط النظام السابق في التاسع منه”.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر، أمس الأحد (7 نيسان 2013)، مشروع قانون تعديل قانوني المساءلة والعدالة والأصول الجزائية للمحاكم بما يخص فقرة المخبر السري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: