رياضية

إتحاد السلة يشارك ببطولة آسيا وعقوبات اتحادية لزاخو ودهوك

عقد الاتحاد العراقي لكرة السلة المركزي أجتماعا بمقره في المركز التدريبي تناول مناقشة عدد من القضايا المهمة المطروحة على جدول اعماله واتخذ ازائها بعض القرارات التي تهم واقع اللعبة ، كما اصدر عدد من العقوبات بحق بعض الاندية وادارييها .

 ووافق الاتحاد خلال الاجتماع على المشاركة في بطولة اسيا للمنتخبات الوطنية للرجال التي تستضيفها قطر خلال المدة من 14 – 17 حزيران المقبل ، وايضا المشاركة في الفعالية ذاتها لبطولة اسيا للشباب والشابات التي تستضيفها تايلند خلال المدة من 21 – 25 حزيران المقبل ، وتقرر ايضا عدم جواز الجمع بين اللعب والتدريب والتحكيم والعمل في ادارات الاندية  ولجميع البطولات التي ينظمها الاتحاد في عموم مناطق العراق .

واصدر الاتحاد حزمة من العقوبات بحق عدد من الاندية وادارييها ، اذ حرم نادي زاخو من خوض مباراته المقبلة امام التضامن النجفي على ارضه وبين جمهوره مع غرامة مالية قدرها 3 ملايين دينار على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة زاخو ودهوك ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية للدوري ونتيجة لتصرفات مشجعيه غير الرياضية”.

كما تم حرمان مدير فريق دهوك محمد حاجي ومساعدي مدرب فريق دهوك خطاب عمر ومحمد فاضل من مرافقة ناديهم  مباراة واحدة وذلك لقيامهم بتصرفات بعيدة عن الروح والخلق الرياضية اتجاه المشرفين وحكام مباراة دهوك وزاخو .

ووافق المجتمعون على طلب نادي الحلة الخاص باجراء مباراتهم المقبلة مع الشرطة ضمن الجولة التاسعة والاخيرة من الدوري في قاعة المرحوم عبد كاظم بنادي الشرطة الرياضي على ان تقام المباراة بدون جمهور .

وتم خلال الاجتماع تسمية مسؤولي المناطق اذ يقوم سردار حيدر بمهمة مسؤولية منطقة كردستان وخالد محمود عزيز للمنطقة الوسطى ومهند عبد الستار للعاصمة بغداد واعلان عبد الحسين للفرات الاوسط وعلي رسن للمنطقة الجنوبية  .

وشكل الاتحاد لجنة للمنتخبات برئاسة كاوة فيصل النائب الاول لرئيس الاتحاد وعلي طالب النائب الثاني وعلي رسن عضو الاتحاد ، وتم تسمية الدكتور خالد نجم امين سر الاتحاد مشرفا على الدورة التحكيمية التطويرية التي يقيمها الاتحاد الاسيوي في السليمانية خلال الفترة من 17 – 21 من نيسان والتي سيحاضر فيها المراقب الدولي مضر مجذوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى