بعثة الامم المتحدة: مقتل واصابة (1609) عراقيا بشهر اذار الماضي

اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق(يونامي) اليوم الاثنين عن مقتل واصابة (1609) عراقيا في عمليات مسلحة واعمال عنف خلال شهر اذار الماضي.

 وذكر بيان للبعثة اطلع عليه “النور نيوز” ” وفقا للأرقام الصادرة قُتل ما لا يقل عن 229 مدنيا وجرح 853 آخرين في أعمال الإرهاب والعنف المسلح في العراق خلال شهر آذار/مارس 2013. كما قُتل 227 عنصراً من عناصر قوات الأمن العراقية وجرح 300 آخرين نتيجة لمثل هذه الهجمات”.

ونقل البيان عن مسؤول حقوق الإنسان في البعثة وممثل المفوض السامي لحقوق الإنسان في العراق فرانشيسكو موتا  قوله إن “الأمم المتحدة تأسف بشدة للخسائر المستمرة في أرواح المدنيين والناجمة عن أعمال الإرهاب والنزاع المسلح.”

وأضاف ” ومما يثير القلق بالقدر ذاته، أن أثر هذه الأعمال يطال عناصر قوات الأمن العراقية الذين يؤدون بشكل يومي واجبهم في مكافحة الإرهاب والعنف وحماية أرواح المدنيين والبنية التحتية المدنية.”

واشار الى انه”لا يزال القلق يساور البعثة إزاء تصاعد أعمال العنف في العراق وارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين العراقيين فضلا عن التأثير المدمّر لهذه الأعمال على البنية التحتية المدنية. ولا يزال العراق يعاني من وقوع الهجمات المرتكبة من قبل عدد من الجماعات الإرهابية، من بينها القاعدة في العراق ودولة العراق الإسلامية. فيما لا تزال المناطق الأكثر تضررا هي بغداد ومحافظتا الأنبار وصلاح الدين والمناطق المتنازع عليها في نينوى وكركوك”.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *