اقتصاد

عفتان: بدأنا بدق آخر مسمار في نعش ازمة الطاقة الكهربائية بالبلاد

أكد وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، الاثنين، ان وزارته بدأت بدق المسمار الاخير في نعش ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد.

 وذكر بيان نقله المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء اطلع عليه ” النور نيوز”، ان “عفتان اكد خلال كلمة القاها في حفل افتتاح محطة الصادق الثانوية (33/11) ك.ف، المنفذة من قبل شركة L.S.I.S الكورية الجنوبية بمدينة الديوانية بدء الوزارة بدق المسمار الاخير في نعش ازمة الطاقة الكهربائية”، مشيراً الى ان “الوزارة ستركز في المرحلة المقبلة على قطاعي النقل والتوزيع بعد ان تم الاكتفاء من مشاريع الانتاج، لما لهذان القطاعان من اهمية في استيعاب الطاقات الانتاجية الجديدة من المحطات التوليدية التي ستدخل للخدمة خلال الفترة المقبلة.

وبين الجميلي، ان ” الايام الماضية شهدت دخول “22” محطة ثانوية مشابهة لمحطة الصادق الى الخدمة في عدد من محافظات البلاد، وستدخل ثلاثة محطات شهرياً لغاية نهاية هذا العام الجاري منفذة من الشركة الكورية الجنوبية ذاتها، ليصل العدد الكلي من المحطات الثانوية الى “70” بموجب العقدين المبرمين مع الوزارة”، موضحا ان “هذين العقدين تميزابسرعة الانجاز، ورقي المواصفات، والاسعار المناسبة”.

يذكر ان وزارة الكهرباء قد أبرمت عقدين مع شركة L.S.I.S الكورية الجنوبية، نهاية عام 2011، ومطلع عام 2012، لتجهيز وبناء (70) محطة ثانوية 11/33 ك.ف، لقطاع التوزيع في الوزارة في عموم محافظات البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى