اخبار العراق

نائب صدري:المالكي شارك البعثيين في عيدهم بموافقته على تعديل قانون المسائلة والعدالة

انتقد النائب عن كتلة الأحرار النيابية، حسين علوان، قرار موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي  بشأن تعديل قانون الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقا).

 وقال علوان في تصريح له اطلع عليه “النور نيوز”، إنه” في ذكر عيد حزب البعث المنحل يوم أمس، شارك رئيس الوزراء نوري المالكي عيدهم ونصرهم من خلال قيامه بعقد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء أمس الذي يصادف (7)نيسان لاقرار قانون تعديل المسائلة والعدالة”.

يذكر ان  مجلس الوزراء وافق امس الاحد على تعديل قانون الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقا).

وكشف نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، ان “تعديلات القانون تتضمن السماح لمن هو عضو فرقة بتولي اي منصب حكومي، ويحق لرئيس الوزراء ونوابه استثناء اي شخص مشمول بالقانون واعادته الى الوظيفة او احالته على التقاعد كما يمكن احالة فدائيي صدام على التقاعد من المنسبين والمنقولين من دوائر الدولة حصرا”.

وكانت اللجنة الخماسية السياسية الخاصة بمتابعة ملفات المتظاهرين قد اعلنت في بيان لها عقب اجتماعها السبت الماضي استكمال الحوارات بخصوص قانوني العفو العامّ، والمساءلة والعدالة ومن المنتظر ان ترسل الحكومة القانونين بعد الموافقة عليهما الى مجلس النواب لاقرارهما استجابة لطلبات المتظاهرين.

ويشهد العراق ازمة سياسية ادى استمرارها الى خروج تظاهرات شعبية مستمرة في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك وبغداد، مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقاً) والمادة (4) ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى