اخبار عامة

وفاة الفنان العراقي صلاح عبد الغفور بحادث سير في اربيل

 

ذكر مصار صحفية في محافظة اربيل اليوم ان ” المطرب العراقي صلاح عبد الغفور توفي مساء امس إثر حادث سير بالقرب من مطار أربيل الدولي”.

يذكر، أن صلاح عبد الغفور مطرب عراقي معروف ولد في ناحية السعدية بمحافظة ديالى عام 1953، وهو من أصل كردي، ذاع صيته خلال فترة الثمانينات، تقدم إلى اختبار الإذاعة والتلفزيون عبر برنامج ركن الهواة عام 1961 وهو لا يزال بعمر الـ[8] وجذب الأنظار عندما غنى أغاني الفنان العراقي الكبير ناظم الغزالي.

ودخل عام 1973 في الفرقة القومية للفنون الشعبية وأصبح فيما بعد عضواً في فرقة الانشاد العراقية، وشارك معها في عدد من المهرجانات والاحتفالات الداخلية والخارجية، واستمر فيها [4] سنوات. وفي العام 1977 دخل في معهد الدراسات النغمية وأصبح طالباً فيه وتخصص في غناء المقام العراقي والعزف على آلة الكمان، وبعد [6] سنوات تخرج من المعهد وأنظم إلى [فرقة التراث الموسيقي العراقي] التي أسسها [منير بشير].

وللفنان صلاح عبد الغفور أكثر من ثلاثين ألبوم، كان يغني المقام العراقي والأغاني العراقية التراثية وكذلك غنى الأغنية العاطفية والوطنية، غنى الكثير من المطربين فيما بعد أغانيه واشهرهم الفنان التركي الكبير إبراهيم تاتليسس حيث غنى أغنيته الشهيرة [شلونك عيني شلونك].

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى