اخبار العراق

الكردستاني يجدد ضرورة إجراء إنتخابات مجالس محافظات وبرلمان كردستان في موعدها المحدد

جدد اللإتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، ضرورة إجراء إنتخابات مجالس محافظات وبرلمان كردستان في موعدها المحدد.

وذكر بيان لموقع الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم، “ان المكتبين السياسيين للإتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، عقدا قبل ظهر اليوم الأحد 7/4/2013، اجتماعا في مقر المكتب السياسي للإتحاد الوطني في السليمانية، وناقش الجانبان عددا من القضايا المهمة المتعلقة بالشأن الداخلي للإقليم، وعَقِبَ الإجتماع، عقد مؤتمر صحفي عُقد ،حيث أشار ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني، إلى أنه خلال الإجتماع تم بحث ومناقشة عدد من المسائل المهمة”، معرباً، عن “إستعدادهم للحوار مع المعارضة بشان المسائل ذات الطابع الحيوي”.

وفيما يخص البنى التحتية لإقتصاد إقليم كردستان، قال ملا بختيار بحسب البيان إن “البنى التحتية لإقتصاد الإقليم جيدة، وان الإتحاد الوطني والحزب الديمقراطي على خطى متفقة، بالإضافة إلى أن كافة الأطراف السياسية في الإقليم ومن بينها المعارضة ذات صوت واحد موحد للمطالبة بحقوقنا المشروعة في بغداد”.

وفيما يتعلق بالمحادثات مع أحزاب المعارضة في الإقليم، أكد ملا بختيار، وفقا للبيان، على أن “أبوابنا مفتوحة دائماً أمام الحوار، والإتحاد الوطني والحزب الديمقراطي إتفقا على الإنفتاح السياسي بشكل أكبر داخل الحكومة”، مشيراً، إلى أن “الإجتماعات التي جرت مع أحزاب المعارضة في الإقليم، من بينها الجماعة الإسلامية والإتحاد الإسلامي في كردستان، تم التأكيد فيها على ضرورة إجراء إنتخابات مجالس امحافظات وبرلمان كردستان في موعدها المحدد”.

واوضح البيان ان ملا بختيار أكد خلال المؤتمر الصحفي، على “ضرورة الحفاظ على المكتسبات والوضع العام لإقليم كردستان وضرورة الحوار وقبول الآخر التي من شأنها أن تحل المسائل العالقة ذات الطابع الوطني والقوم”.

هذا وصرح ملا بختيار بان “من المقرر أن يجتمع كل من الإتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، عصر اليوم الأحد، مع المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى