اخبار العراق

نائبة عن القانون تكشف عن قرب عودة الوزراء الكرد لمجلس الوزراء

كشفت نائبة عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي عن نية عودة وزراء التحالف الكردستاني الى اجتماعات مجلس الوزراء .

وقالت النائبة هدى سجاد في تصريح اطلع عليه “النور نيوز” ان ” الوفد الذي زار أربيل توصل إلى عدة نقاط ايجابية أثناء حواره مع التحالف الكردستاني “كاشفة عن ” نية الوزراء الكرد بالعودة إلى مجلس الوزراء خلال اتصال جرى بينها وبين هؤلاء الوزراء، على حد قولها.

وتساءلت سجاد عن ” جدوى وجود مجلس وزراء يفتقد إلى بعض وزراءه الذين افرزتهم حكومة الشراكة الوطنية في الوقت الذي ينبغي تواجدهم للخروج من المعاناة التي يمر بها العراق “.

وأشارت الى ان ” حكومة الأغلبية السياسية هي خيار مطروح وليس من الصعب تحقيقها في حال استمرار الصراع بين الكتل على حساب العملية السياسية وعدم تحديد رؤية واضحة لمستقبل البلد “.

وكان وزراء التحالف الكردستاني ووزراء من القائمة العراقية قد أعلنوا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء لأسباب مختلفة بينها الاحتجاج على عدم تنفيذ الحكومة لمطالب المتظاهرين او إقرار الموازنة المالية الاتحادية .

هذا وعاد وزراء التيار الصدري الى اجتماعات مجلس الوزراء بعد تعليق حضورهم فيها بسبب تأجيل انتخابات محافظتي الأنبار ونينوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: