اخبار العراق

الملا:تبرئة العلواني قطعت الطريق امام من حاولوا ركوب الموجة الطائفية

اكد النائب عن ائتلاف العراقية حيدر الملا ان تقرير اللجنة المشكلة للنظر في التهم المنسوبة للنائب احمد العلواني قد قطعت الطريق امام من حاولو ركوب الموجة الطائفية .

 وقال الملا في تصريح له اطلع عليه “النور نيوز” اليوم الاحد ان :”تقرير اللجنة التحقيقية بخصوص التصريحات المنسوبة للعلواني في كونه تهجم على مكون اخر قد اثبتت بالدليل القاطع ان العلواني كان بعيدا عن هكذا تصريح او خطاب طائفي كما حاول البعض من راكبي الموجات الطائفية والازمات من تصويره “.

واضاف ان “التقرير قطع الطريق امام المستفيدين من تاجيج الصراع الطائفي واعطى التصور الكامل بان العلواني كان يخاطب بعض ابناء محافظة الانبار التي ينتمي اليها وكانت توصية اللجنة  واضحة باحالة القضية الى الادعاء العام لمن اراد رفع شكوى من ابناء محافظته حصرا لانهم المعنيون بهذا الخطاب وليس غيرهم من المكونات الباقية “.

وكانت  اللجنة التحقيقية النيابية بقضية النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني ، قد اعلنت عن احالة اوراق قضيته الى رئاسة الادعاء العام لتحريك الدعوى الجزائية بحقه.

واكدت اللجنة في بيان صحفي انها اجتمعت عدة مرات واطلعت على القرص الخاص بخطبة العلواني وتم تفريغ مضمونه على الورق حيث استمعت اللجنة بعد ذلك الى اقوال العلواني بعد طلبه من قبل اللجنة وتوصلت اللجنة الى قيام العلواني بالهجوم على من اسماءهم عملاء ايران والهجوم على من اسماهم البعض من ابناء المحافظة بالعملاء والخونة ووصفهم بالخنازير “.

واضافت ، ان”اللجنة تاكدت من عدم تضمين الخطبة هجوما على مكون محدد من مكونات الشعب العراقي او وصفه لهم بالخنازير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى