اقتصاد

المباشرة بتنفيذ أول مجسر ذو ثلاث طوابق بكركوك بكلفة أربعة مليارات ونصف

أعلنت دائرة طرق وجسور محافظة كركوك، اليوم الأحد، عن مباشرتها بتنفيذ أول مجسر ذو ثلاثة طوابق بالمدخل الجنوب للمحافظة، وفيما بينت أن كلفة المشروع الإجمالية أربعة مليارات ونصف المليار الدينار، أكدت أن المجسر سيقلل من الاختناقات المروية في مدخل المحافظة.

 

وقال مدير طرق وجسور المحافظة قاسم حمزة البياتي تصريح اطلع عليه “النور نيوز”، إن “دائرة طرق وجسور كركوك أحالت مشروع المجسر الثلاثي الذي يعد الأول من نوعه بالمحافظة، إلى إحدى الشركات المختصة بمجال تنفيذ المسجرات”، مبينا أن “كلفة المشروع الذي سيتكون من ثلاثة طوابق تبلغ أربعة مليارات ونصف المليار دينار تم تخصيصها من ميزانية تنمية الأقاليم للمحافظة”.

وأضاف البياتي أن “المشروع الذي سينفذ خلال فترة تصل إلى 390 يوما تم المباشرة به مطلع الشهر الحالي”، مشيرا إلى أن “كل جسر في هذا المجسر سيبلغ طوله 900م وبعرض 15م وسيكون كل طابق منه يرتكز على نحو 10 ركائز كونكريتية ودعامات متعددة”.

وأكد البياتي أن “المجسر الثلاثي سوف يساهم  بإعطاء جمالية كبيرة للمدخل الجنوبي، وسيساهم بتقليل الزخم المروري والاختناقات”.

وكانت دائرة طرق وجسور كركوك أعلنت في الـ13 من آذار 2013، أن شركة نفط الشمال وافقت على تغيير مسارات أنابيب تابعة للشركة كانت تعارض مسار مشروع جسر الدبس شمال غرب المحافظة، فيما أكدت انجاز 75% من المشروع.

يذكر أن دائرة طرق وجسور كركوك، 250 كم شمال بغداد، تمكنت بعد عام 2003 من تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية في قطاع الطرق والجسور، عبر وضع التصميم الأساس للطريق الحولي الذي يربط الطرق الرئيسة جنوب وشرق وشمال وغرب كركوك بهدف الاعتماد على الطرق الخارجية في سير المركبات الكبيرة ذات الحمولات الثقيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: