اخبار العراق

نائب عن دولة القانون :المالكي كان واضحا بخطابه لصورة الحكومة بعد الانتخابات المقبلة

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ان حكومة الاغلبية السياسية هي الخيار الاوفر حظا في الانتخابات المقبلة .

 وقال المالكي في بيان  اطلع عليه “النور نيوز” اليوم :” ان كلام رئيس الوزراء نوري المالكي في خطابه الاخير كان واضحا وهو التوجه العام الذي ستكون عليه المرحلة المقبلة ، وذلك من خلال عرض الصورة الكاملة للشكل الذي ستكون عليه الحكومة الجديدة بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة ، بالتعاون مع باقي الشركاء السياسيين المؤمنين بحكومة الاغلبية التي هي بمثابة حق دستوري وحل واقعي للمرحلة المقبلة ، بغض النظر عن قبول او رفض بعض القوى السياسية  “.

واضاف :” ان (دولة القانون) سيعمل وبشكل جدي خلال المرحلة الحالية على محاولة احتواء الازمات التي يحاول بعض الاطراف افتعالها ، لضمان استمرار عجلة الدولة العراقية خلال الفترة المتبقية من عمر الحكومة والبرلمان ، وصولا الى بناء ستراتيجية جديدة للمرحلة الانتخابية المقبلة تبنى على اساس بناء حكومة اغلبية قوية ومعارضة برلمانية بناءة “.

واوضح المالكي :” ان رسالة دولة القانون كانت واضحة ، وهي منهاج نحاول من خلاله اصلاح الاخطاء التي وقعت فيها التجربة السابقة والتي بنيت على اساس حكومة الشراكة التي كانت بمثابة الية فرضتها المرحلة في وقتها ، واصبحت اليوم الظروف اكثر ملائمة لفض تلك الشراكة والسعي لتحقيق الديمقراطية الحقيقية المتعارف عليها في جميع الانظمة البرلمانية “.

يذكر ان رئيس الوزراء نوري المالكي كان قد جدد في خطاب له امس في النجف دعوته الى اجراء انتخابات مبكرة في البلاد معلنا  “ان الاستقرار السياسي لا يتحقق الا بتشكيل حكومة اغلبية سياسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى