اخبار العراق

مفوضية الانتخابات تدعو ممثلي الكيانات السياسية والمجتمع المدني الى مراقبة عملية التصويت الخاص

دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ممثلي الكيانات السياسية للمشاركة الفعالة في مراقبة عملية التصويت الخاص ضمن انتخاب مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم 201، والذي سيجري في الثالث عشر من شهر نيسان الجاري.

وقال رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي في بيان للمفوضية، اليوم السبت “ان مفوضية الانتخابات تدعو ممثلي الكيانات السياسية للمشاركة الفعالة في مراقبة عملية التصويت الخاص  للعسكريين ومنتسبي القوات الامنية والذي سيجري في الثالث عشر من شهر نيسان الجاري، مضيفا ان على المراقبين تسجيل اي خروقات في حال حصولها”.

واضاف “ان مجلس المفوضين سينظر بجميع الشكاوى التي ترد من وكلاء الكيانات السياسية المقدمة الى مكاتب المفوضية في بغداد والمحافظات، فضلا عن المكتب الوطني”، مبينا “ان المفوضية ستتعامل مع جميع الشكاوى بشفافية ومهنية”، منبها الى “ضرورة عدم اصدار اي احكام مسبقة على عملية الاقتراع واجراءات مفوضية الانتخابات في يوم التصويت الخاص”.

كما دعا رئيس الادارة الانتخابية شبكات المراقبة ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالعملية الانتخابية ووسائل الاعلام الى المشاركة الواسعة في عملية الرصد والمراقبة والتغطية الاعلامية لمراكز الاقتراع التي يبلغ عددها (420) مركزا والتي تضم (1845) محطة اقتراع في عموم المحافظات.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حددت يوم 2013/4/13 موعدا لاجراء التصويت الخاص للعسكريين وقوى الامن الداخلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى