اخبار العراق

المطلك يبحث مع الكاردينال مار لويس ساكو اهمية اشاعة السلام والألفة بين الشعب

 

بحث نائب رئيس الوزراء صالح المطلك مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم قداسة الكاردينال مار لويس ساكو اهمية اشاعة السلام والألفة بين اوساط الشعب العراقي .

وقال بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء اطلع عليه “النور نيوز” ، ان ” المطلك استقبل في مكتبه رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم قداسة الكاردينال مار لويس ساكو ، وبحث معه اهمية اشاعة ثقافة الألفة والمحبة والسلام بين اوساط الشعب العراقي “.

واضاف ، ان ” المطلك شدد على اهمية تجاوز الخلافات بين الاطراف السياسية وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية والحزبية الضيقة “.

وتابع ، ان ” المطلك ثمن مبادرة المصالحة التي اطلقها قداسة الكاردينال ،وان الشعب العراقي بجميع اديانه واطيافه واعراقه تواق الى العيش بامن وسلام، وعليه نجده ان ابناء شعبنا في المحافظات التي تشهدت تظاهرات واحتجاجات قد حرص اهلها على مبدأ السلمية في التعبير عن آرائهم وطرح مطالبهم على الرغم من محاولات بعض المندسين الذين حاولوا اخراج تلك التظاهرات من اطارها السلمي الا انهم فشلوا عندما وجدوا ان ابناء الشعب مصرين على السلمية “.

من جهته عبر قداسة الكاردينال عن امله بان تلقى مبادرته صدى طيبا عند السياسيين منوها الى اهمية يبادر كبار الساسة بالمصالحة من أجل العراق والعراقيين”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى