اخبار العراق

الخفاجي : تشكيل لجنة مشتركة من التحالفين الوطني والكردستاني بداية حل الازمة السياسية

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد المهدي الخفاجي ، الجمعة ، ان القوى الكردستانية تعتبر حليف ستراتيجي الى التحالف الوطني ، ومن حقه ابداء رأيه حول مجمل العملية السياسية الجارية في البلاد .

 

وقال الخفاجي في تصريح له اطلع عليه (النور نيوز) ان ” تحالف القوى الكردستانية تشكل تحالف سياسي ستراتيجي مع التحالف الوطني ولايمكن التخلي عنه ومن حقه ابداء الرأي عن مجمل العملية السياسية وعرض وجهة نظره وبما ينسجم مع مصالحه ” مشيرا الى ان ” تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين بعد اجتماع يوم امس في اربيل نقطة البداية لحل الخلافات بين التحالفين للوصول الى حل مشترك لها ” .

واوضح ان ” الخلافات مع الاكراد موجودة حول عدد من النقاط التي يفسرها كل طرف بشكل مغاير للاخر ” منوها ان ” من واجب التحالف الوطني الاستماع الى وجهة نظر الكردستاني السياسية من اجل وضع الحلول المناسبة لها ” .

وشدد عضو ائتلاف دولة القانون ان ” تحقيق الاغلبية في مجلس النواب لايتعارض مع مبدأ الحوار مع الكتل الاخرى التي تجد انها قد غبن حقها في التصويت على بعض القوانين دون الاخذ برأيها ” مستدركاً انه ” لايمكن ايقاف عمل مجلس النواب لوجود خلاف مع اي من الكتل لوجود قوانين يحتاجها الشعب لايمكن ابقاءها معلقة دون التصويت عليها واقرارها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: