اخبار العراق

حركة الوفاق تتهم دولا وحكومات عربية بمحاولة تشكيل الاقليم الغربي لتقسيم العراق


أتهمت حركة الوفاق الوطني العراقي في كركوك، الجمعة، دولا في المنطقة وحكومات عربية بمحاولة تشكيل الاقليم الغربي وتقسيم العراق، محذرة من انعكاس هذا الامر على تقسيم دول الجوار.

 

وقال مسؤول الحركة مازن عبد الجبار أبو كلل في تصريح اطلع عليه (النور نيوز)، إن “بعض  دول المنطقة وحكوماتها عربية كانت ام غيرها عليها ان لا تتوهم بان إضعاف العراق وتقسيمه سيكون بصالحها ويعزز امنها الوطني بل الامر على العكس تماما”، مؤكدا أن “العراق و بفعل عوامل عديدة بعضها تاريخي والبعض الأخر مرتبط بالوضع الاقليمي المتأزم هو صمام امان المنطقة”.

وأضاف أبو كلل أن “أي مسعى من قبل هذه الدول بالتعاون مع بعض القادة السياسيين العراقيين لإضعاف و تقسيم العراق سيكون بالتأكيد عاملا مساعدا يدفع باتجاه إضعاف و تقسيم تلك الدول”.

وأوضح  “عندما تشجع بعض الدول و تدفع الأموال باتجاه تهيئة الظروف وزيادة الاحتقانات الطائفية لدفع مجموعات طائفية متطرفة للمطالبة بانفصال مكون معين عن العراق او تشكيل على سبيل المثال  الاقليم الغربي على اساس طائفي فان ذلك سيدفع دول اخرى في المنطقة لتشجيع مجموعات و مكونات للمطالبة بالانفصال او تشكيل أقاليم على أساس طائفي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى