اخبار العراق

البزوني: الاحزاب المتنفذة تعتاش على التأجيج الطائفي لكسب أصوات الناخبين

إتهم النائب المستقل في التحالف الوطني، جواد البزوني، زعماء الكتل السياسية وبعض الاحزاب المتنفذة بأنها “تعتاش على الصراعات والتأجيج الطائفي” من اجل كسب اصوات الناخبين.

وقال البزوني في تصريح اطلع عليه (النور نيوز)، ان “الانتخابات القت بظلالها على المشاكل بين الكتل، وحل المشاكل بهذه اللحظة لا يخدم زعماء الكتل السياسية، وبعض الاحزاب المتنفذة الكبيرة، لان هذه الاحزاب تريد ان تعتاش على الصراعات الموجودة وتؤجج الوضع الطائفي بإتجاه مصلحتها”.

واضاف ان “الكثير من النُخب السياسية فشلت في تقديم شيء للمواطن، ولن ينتخبها لكفاءتها ونزاهتها وعملها، وانما سينتخبها في هذه المرحلة لأسباب طائفية”.

واشار البزوني الى ان “إنجازات ما بعد التغيير في 2003 لم تكن في مستوى الطموح، لكن الانجاز الكبير الذي يهمنا هو إن اختيار الحكومة والبرلمان أصبح عن طريق الشعب، وصناديق الاقتراع، فإننا نعيش في كل أربعة سنوات تجدد عملية الانتخاب، وهذا سيمنع عودة الدكتاتورية الى البلد، ويجعل المواطن هو الذي يستطيع ان يختار ويُنهي الفساد والفشل في يوم الانتخابات” .

ويشهد العراق منذ سنوات أزمات سياسية متعاقبة ادى استمرارها الى خروج تظاهرات شعبية واعتصامات مستمرة منذ اكثر من 3 أشهر في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك وبغداد مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقاً] والمادة [4] ارهاب وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى