اخبار العراق

فيصل العيساوي: تأجيل انتخابات الانبار جاء بصفقة سياسية لتصفية الخصوم

اعلن عضو مجلس محافظة الانبار فيصل العيساوي ، الخميس ، بان مجلسه ليس طرفا في عملية تأجيل انتخابات مجالس المحافظات من عدمها، واصفا عملية ادخال المجلس جاء لدوافع سياسية مدفوعة من قبل جهات تحاول فوز مرشحيها بأي وسيلة كانت “.

 

وقال العيساوي في تصريح له “ان قرار تاجيل الانتخابات في الانبار تم ضمن صفقة سياسية مشبوهة لتحسين ظروف عدد من المرشحين لضمان فوزهم من خلال تصفية الخصوم واستهدافهم امنيا ، ناهيك عن كشف مخالفات قانونية ارتكبت من قبل شخصيات متنفذة في الحكومة الاتحادية للضغط على الخصوم وترويعهم لمآرب سياسية”.

واضاف “ان مجلس الانبار ليس له علاقة بالانتخابات كونه ليس جهة امنية او رقابية او تشريعية لعمل المفوضية لكن ادخال المجلس في القرارات جاء بدوافع سياسية تضمن ظروف واجواء ملائمة لغرض كسب اصوات الناخبين وضمان فوز بعض المرشحين باي طريقة كانت،مبينا ان” الكتل السياسية في الانبار تطالب باجراء الانتخابات في موعدها المحدد “.

واشار الى “ان عملية تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في الانبار ستساهم في تصفية الخصوم واستهدافهم من قبل مليشيات مدعومة من جهات متنفذة في الحكومة،مشددا على “ان وزير التربية محمد تميم ارتكب العديد من الخروقات القانونية من خلال قيامه بنقل عدد من المرشحين من وزارة التربية الى مناطق بعيدة عن سكناهم واصدار اوامر قبض بحق العديد منهم في مخالفة صريحة لقواعد العملية الانتخابية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: