اخبار العراق

نيجرفان بارزاني :سياسة المالكي تهدف الى السيطرة والهيمنة

رفض رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي والمسؤولين في بغداد واصفا ايها بانها سياسة سيطرة وهيمنة وليست سياسة تفاهم.

 وقال نيجرفان في تصريح له اليوم (الخميس)”ان  سياسة رئيس الوزراء (نوري المالكي) والمسؤولين في بغداد ليست سياسة تفاهم، بل هي سياسة سيطرة وهيمنة، وهذا غير مقبول بالنسبة لنا، كما أنه غير دستوري لم نبن العراق الجديد – ولم نتفق – على أساس أن يذهب ديكتاتور ويأتي ديكتاتور آخر يحل محله، ومشكلتنا تكمن في كيفية تفكير الحكومة ببغداد في التعامل مع إقليم كوردستان”.

واضاف ان الأزمة تكمن في بناء الثقة فيما بيننا وأن نتعامل وفق هذا المبدأ، وأن تتصرف بغداد معنا باعتبإرنا شركاء، نحن شركاء في بناء هذا العراق، هذا باختصار لب المشكلة..

وبين نيجرفان ” أقول بصراحة، ليس هناك أمل في بناء دولة مدنية ما دامت بغداد تدعم فكرة عسكرة الشارع العراقي، فالشعب العراقي عانى الكثير من الظلم والاستبداد من جراء العسكرة”.

يذكر ان وفدا من الائتلاف الوطني الموحد زار امس الاربعاء اقليم كردستان والتقى برئيس الاقليم مسعود بارزاني ، واصفين اللقاء بالايجابي لكنه يحمل طلبات تعجيزية الى رئاسة الحكومة من ابرزاها الغاء قيادة عمليات دجلة وترسيم الحدود الادارية وفقا لما جاء على لسان القيادي في جولة القانون خالد العطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى