اخبار العراق

العجيلي يدعو المالكي الى كشف الملفات التي يمتلكها عن جميع القتلة بمجلس النواب

دعا النائب عن القائمة العراقية، ذياب العجيلي، رئيس الوزراء نوري المالكي إلى كشف كافة الملفات التي يمتلكها عن جميع القتلة في البرلمان، مشيرا بالقول ” لا نقبل ان يكون هناك نائب قاتل معنا في مجلس النواب”.

 وقال العجيلي في تصريح له ،اليوم الخميس، إن”استضافة المالكي في البرلمان أمر دستوري وأكد عليها، وهي لمعرفة ماذا يدور من أمور وأين هي المشاكل والمعوقات من اجل إن يطلع النواب والشعب العراقي عليها، وخاصة المشاكل والاختراقات الأمنية التي تشهدها بغداد وبعض المحافظات”، مشيرا الى ان”المالكي هو القائد العام للقوات المسلحة وكل  الأمور الامنية تدار من قبله”.

وكانت مصادر برلمانية قد كشفت، مؤخرا، ان دولة القانون هددت الكتل السياسية التي تطالب باستضافة المالكي في البرلمان بكشف ملفاتها.

وتساءل العجيلي”اذا كانت هناك ملفات مرفقة بأدلة حقيقية لماذا لا تكشف؟ وندع في حينها القضاء ان يأخذ دوره الحقيقي؟ لماذا نخبئ الملفات اذا كان هناك اناس قتلة؟.

واضاف “اذا كان المالكي لديه ملفات عن قتلة من اعضاء مجلس النواب فلابد ان يكشفهم وتشكل لجان للتحقيق بها، وحتى اذا تطلب الامر لجان دولية تحقق بملفات النواب باعتبار ان لديهم حصانة ويتولى القضاء الدولي ومحكمة الجنائيات دورهنا من أجل ان نعرف اين الحقيقية”، واردف قائلا “انا شخصيا لا اقبل نائبا قاتلا معنا في مجلس النواب، ولكن يجب ان تكون هناك ادلة حقيقية”، مستدركا بالقول انا مع كشف كافة ملفات المجرمين والقتلة”، معتبرا “المتستر على الملفات الإجرامية مشاركا فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى