اخبار العراق

وفد التحالف الوطني الى اربيل يصف زيارته بالايجابية

اعلن وفد التحالف الوطني الذي زار امس الاربعاء اقليم كردستان أنّ الزيارة كانت إيجابية، وجرى الاتفاق خلالها على ضرورة تشكيل لجنة مُشترَكة من التحالفين الوطني والكردستاني؛ بهدف استكمال الحوار وفق الأسس الدستورية، واستحضار الروح الإيجابية بما يخدم العملية السياسية.

 

وقال بيان اطلع عليه (النور نيوز )ان  رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري بحث مع الوفد برئاسة خالد العطية نتائج الحوارات مع رئيس الإقليم مسعود البارزاني وقادة القوى الكردستانية.

ونقل البيان لمكتب الجعفري عن اعضاء الوفد تأكيد هم على “ان الزيارة كانت إيجابية.”.

وقال العطية في مؤتمر صحفي أعقب اللقاء “جرى خلال اللقاءات مع السيد مسعود البارزاني والقوى الكردستانية التأكيد على أهمية العلاقة التاريخية الاستراتيجية التي تجمع بين التحالف الوطنيِّ والإخوة في كردستان، وعلى ضرورة تعزيز العلاقة بما يخدم مصلحة العملية السياسية، وجميع مُكوِّنات الشعب العراقيِّ، وتوثيق أواصر الأخوّة والمحبّة بين جميع هذه المُكوِّنات”.

واضاف “كما جرى الاتفاق خلال هذه اللقاءات على مواصلة الحوار الصريح، والجادِّ حول مختلف القضايا العالقة، وإيجاد الحلول المناسبة لها، وأكّد جميع الذين حضروا هذه اللقاءات، وفي مقدّمتهم رئيس الإقليم ومن جانبنا أيضاً على إيجاد الآليات الفعّالة لإنجاح هذا الحوار، والخروج من خلاله بالنتائج المطلوبة لحلِّ المشاكل كافة.”.

واوضح العطية “الهدف الأساس من الزيارة لم يكن بحث جزئيات وتفاصيل المشاكل، فليس من المعقول خلال هذه المدة الوجيزة والمختصرة أن نبحث كلَّ هذه الملفات التي بعضها شائك ومُعقّد، لكنّ الغاية الأساسية منها هي فتح باب الحوار، وكسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الطرفين، وانتهينا إلى هذه الرؤية والنتيجة، وهي إنَّ الحوار يجب أن يُستكمَل، ويستمرَّ، ويجب أن تُشكّل لجنة مشتركة من الطرفين تفتح الملفات جميعها، وقبل هذا تضع الأسس والمبادئ لحوار مُثمِر ومُنتِج في نهاية الأمر”.

وتابع “وجرى ضمناً استعراض الأوضاع السياسية، والظروف القلقة، والصعبة المُحيطة بالمنطقة، والاتفاق على أنَّ العراق يجب أن يخرج سليماً ومُعافى، وأن تتعزَّز اللحمة الوطنية بين مُكوِّناته كافة، وأن لا يتأثر بالأحداث الموجودة في المنطقة، ويستمرّ في التقدُّم إلى الأمام بالعملية السياسية طبقاً لثوابتها وأساسها الدستوريّ، وبما يخدم مصلحة الشعب العراقيِّ.”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى