اخبار العراق

مجلس النواب يرفع جلسته إلى السبت بعد انهاء القراءة الثانية لأربعة قوانين

رفعت رئاسة مجلس النواب، الاربعاء، جلسة المجلس الاعتيادية الـ 17 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة إلى السبت المقبل، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة شهدت القراءة الثانية لأربعة مشاريع قوانين وتأجيل ثلاثة أخرى.

وقال المصدر في حديث لـ”النور نيوز”، إن “رئاسة مجلس النواب رفعت، اليوم، جلسة المجلس الاعتيادية الـ 17 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة إلى السبت المقبل”، مبينا أن “الجلسة شهدت القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الأول لأمر سلطة الإئتلاف رقم (87) لسنة 2004”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الجلسة شهدت القراءة الثانية لمشروع قانون العطلات الرسمية”، موضحا أن “الجلسة شهدت كذلك القراءة الثانية لمشروع قانون الطب العدلي والقراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الخامس لقانون مجلس شورى الدولة رقم (65) لسنة 1979”. 

وأشار المصدر إلى أن “المجلس قرر تأجيل التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون الآثار والتراث رقم (55) لسنة 2002 بطلب من لجنة السياحة والآثار، وتأجيل القراءة الثانية لمشروع قانون وزارة الخارجية، بطلب من لجنة العلاقات الخارجية وتأجيل القراءة الثانية لمشروع قانون العمل بطلب من لجنة العمل والشؤون الاجتماعية ولجنة مؤسسات المجتمع المدني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى