اخبار العراق

عاشور: حذرت مسبقا من وضع العراقية وحقائق ستظهر مستقبلا

حذر مستشار القائمة العراقية السياسي المستقل هاني عاشور من اوضاع مربكة في القائمة العراقية ، وانه ابلغ بعض قياداتها بضرورة تجاوز بعض المشاكل والمصاعب الداخلية ، مشيرا الى ان العملية السياسية العراقية كلها تشهد بعض الارباك وتتجاوز مفاهيم العمل المشترك ومبادئ الديمقراطية .

 

واوضح عاشور في بين صحفي ، انه “سبق وان حذرت بعض قيادات العراقية بان الاختلاف في وجهات النظر يجب ان لا يرتقي الى مستوى التقاطع والخلاف ، وان المصلحة الوطنية هي ما يجب ان يرتقي على كل شيء اخر”.

وعبر عن اسفه ، ان”تظهر في العملية السياسية عامة وفي بعض القوائم ومنها العراقية بعض الاختلافات في هذا الظرف الذي يمر به البلد ،  وربما ستظهر امور اخرى من التقاطعات مستقبلا ، مؤكدا ان ناخبي العراقية لا تعنيهم بعض الخلافات فيها ، لانهم لن يتخلوا عن حقوقهم وتطلعاتهم ، وهم اسمى وارقى من تلك الخلافات لانهم آمنوا بمشروع وطني حقيقي يعبر عن تطلعاتهم ومعاناتهم وسيختارون في الانتخابات البرلمانية المقبلة من يمثل مشروعهم الحقيقي من اعضاء قائمتهم وان ما يحصل هو فرصة وامتحان”.

واكد ، انه”لعب طول فترة عمله مع القائمة العراقية وان لم ينتم لاي من اطرافها دور الناصح والمعبر عن تطلعات جماهيرها ، وانه قدم مسبقا تصورات عما يمكن ان يحدث وكيفية تجاوزه ، الا ان هناك من كان يعتقد انه اكبر من الجماهير ، ويفكر بتصورات ضيقة “.

وقال ، ان “المستقبل كفيل بان يمنحه الفرصة لتقديم شهادته للملايين من جماهير العراقية ليضعهم امام مسؤولياتهم في تحقيق الخيار الصحيح في الانتخابات البرلمانية المقبلة ، ويكشف بعض المنتفعين وذلك خدمة لمصلحة الوطن والشعب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى