الامنية

جنايات ذي قار تحدد موعداً لمحاكمة اثنين من “جماعة اليماني” وفق المادة 4 إرهاب

أعلنت محكمة جنايات ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن تحديد موعد جديد لمحاكمة اثنين من اتباع جماعة “أحمد الحسن اليماني” في 7 نيسان الحالي على خلفية الهجمات التي شنوها في المحافظة اوائل العام 2008 وراح ضحيتها العشرات من بينهم ضباط كبار في الاجهزة الامنية، وفق للمادة 4/ارهاب.

وقال مصدر قضائي  ان “محكمة جنايات المحافظة حددت، اليوم، 7 نيسان الحالي موعدا لمحاكمة اثنين من جماعة (انصار المهدي) المرتبطة بمن يعرف بـ”احمد الحسن اليماني”، وفق المادة 4/ارهاب على خلفية شنهم لهجمات دامية راح ضحيتها العشرات من بينهم ضباط امنيين كبار”.

وبيّن المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه ان “الهجمات التي شنتها الجماعة اسفرت عن مقتل 10 عناصر امنيين من بينهم ضباط كبار ابرزهم أمر فوج المهمات الخاصة العقيد أبو لقاء الجابري ومدير الاستخبارات وأمر شؤون الافواج في مديرية شرطة ذي قار فضلا عن اصابة 40 عنصرا اخرين”.

وشن اتباع ما يعرف بجماعة “انصار المهدي” المرتبطة بشخصية غامضة تدعي الصلة بـ”الامام المهدي” الامام الثاني عشر الغائب والمقدس لدى المسلمين الشيعة، ويعرف باسم “احمد الحسن اليماني رسول ووصي المهدي”، هجمات دامية راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح في 18 كانون الثاني العام 2008 والذي توافق مع اليوم التاسع من شهر محرم حينها في البصرة والناصرية على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: