اقتصاد

احالة 5 مشاريع لتنفيذ شبكات مجاري بكلفة اكثر من 6 مليارات دينار في بغداد

أعلن أمين بغداد عبد الحسين ألمرشدي احالة (5) مشاريع لتنفيذ شبكات مجار لعدد من المحلات والإفرازات الحديثة في العاصمة بغداد بكلفة اكثر من (6) مليارات دينار.

 

وقال بيان لامانة بغداد تلقى (النور نيوز ) نسخة منه اليوم ، ان ” امانة بغداد احالت اعمال تنفيذ شبكة المجاري لخدمة محلة (334) ضمن قاطع بلدية الاعظمية على  احدى الشركات بكلفة (مليار) و (861) مليون دينار وبسقف زمني مدته (260) يوماً “.

واضاف ، ان ” امانة بغداد احالت ايضاً إعمال تنفيذ شبكة المجاري لخدمة محلة (781) ضمن قاطع بلدية بغداد الجديدة على احدى الشركات بكلفة (مليارين) و(208) ملايين دينار وبسقف زمني مدته (228) يوماً “.

واشار الى ، ان ” امانة بغداد احالت اعمال تنفيذ شبكة المجاري لافراز ضمن محلة (893) على احدى الشركات المتخصصة بكلفة (782) مليون دينار وبسقف زمني مدته (150) يوماً “.

وبين الى ، ان ” امانة بغداد احالت اعمال تنفيذ شبكة المجاري لخدمة جزء من محلة (969) حي الزهور ضمن  قاطع بلدية الكرادة على  احدى الشركات بكلفة  (607) ملايين دينار وبسقف زمني مدته (150) يوماً “.

واوضح ، ان ” امانة بغداد احالت اعمال تنفيذ شبكة المجاري للافراز غير المخدوم من محلة (875) ضمن قاطع بلدية الرشيد على  احدى الشركات بكلفة (821) مليون دينار وبسقف زمني مدته (150) يوماً “.

ونوه الى ان ” مدة تنفيذ كل مشروع سيكون بضمنها ايام الجمع والعطل الرسمية تتخللها مدة اجراء الفحوص المختبرية “.

وأوضح ، ان “إحالة هذه المشاريع تندرج في إطار الخطة المعدة من قبل أمانة بغداد لتجديد الشبكات القديمة التي انتهى عمرها التصميمي ومد شبكات مجار جديدة للإفرازات الحديثة التي لم تخدم سابقاً في جانبي الكرخ والرصافة فضلاً عن مشاريع أخرى”.

وبين ألمرشدي ، انه ” بعد اكتمال الخدمات التحتية للمحلات السكنية والإفرازات الحديثة كشبكات الماء والمجاري سيتم شمولها أيضا بخطط اكساء وتطوير الطرق تباعاً للوصول إلى مستوى التكامل في الخدمات “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى