اخبار العراق

مجلس النواب يعقد جلسته بغياب النواب الكورد

 

وذكر مصدر نيابي  ان 178 نائبا حضروا ليكمل النصاب لجلسته الـ 15 المؤجلة ثلاث مرات مع غياب جميع اعضاء التحالف الكردستاني وأطراف في إئتلاف العراقية . 

وكان ملجلس النواب قد اجل عقد جلسته هذه بسبب عدم اكتمال النصاب  3 مرات منذ ان صادق بالاغلبية على موازنة الدولة في اخر جلسة له في السابع من اذار الحالي. 

بحسب مصدر برلماني رفض الكشف عن اسمه سيتم خلال الجلسة التصويت على مشروع قانون تصديق الرسالتين والمذكرتين المتبادلتين وحضر المناقشات المتعلقة بالقرض الياباني الى العراق الموقعة بتاريخ 29/5/2012: الخاص بتحديث مصفى البصرة/ 1، والتصويت على مشروع قانون فك إرتباط دار النهرين للطباعة من البنك المركزي العراقي وإلحاقها بوزارة التربية، والتصويت على مشروع قانون وزارة الزراعة، والتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون الآثار والتراث رقم (55) لسنة 2002، والتصويت على مشروع قانون تسجيل واعتماد وحماية الاصناف الزراعية. 

وأشار المصدر الى ان الجلسة ستشهد القراءة الثانية لمشروع قانون إنضمام العراق الى إتفاقية المنظمة العربية لتكنولوجيا الإتصال والمعلومات، والقراءة الثانية لمشروع قانون تعديل قانون الرعاية الاجتماعية رقم (126) لسنة 1980. والقراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الأول لأمر سلطة الإئتلاف رقم (87) لسنة 2004، والقراءة الثانية لمشروع قانون العطلات الرسمية.والقراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الخامس لقانون مجلس شورى الدولة رقم (65) لسنة 1979، والقراءة الثانية لمشروع قانون وزارة الخارجية، والقراءة الثانية لمشروع قانون الطب العدلي، والقراءة الثانية لمشروع قانون العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: