اخبار عامة

الجو:الطقس للايام الاربعة المقبلة بين الصحو والغائم مع فرصة لتساقط الامطار

 

توقعت هيئة الانواء الجوية ان يكون الطقس للايام الاربعة المقبلة متراوحا بين الصحو والغائم والغائم الجزئي مع فرصة لتساقط امطار ليلاً وتكون درجة الحرارة “29” مْ .

وذكر بيان للهيئة اطلع عليه “النور نيوز” ان ” البلاد تتأثر يوم غد الاحد بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع ظهور قطع من الغيوم ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة  بغداد “14” مْ ،درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد”29″ مْ .

واضاف ان ” تأثير المرتفع الجوي المشار اليه سابقاً يضعف يوم الاثنين المقبل لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط امطار ليلاً فيها درجات الحرارة ترتفع عن اليوم السابق والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة [5-10] كم/س تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة “10-20” كم/س ومدى الرؤية “8-10″ كم”.

واشار البيان الى ان ” يوم الثلاثاء المقبل سيتاثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة بين غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة “5-10” كم/س اما مدى الرؤية هو “6-8″ كم”.

واوضح انه ” في الاربعاء المقبل يستمر تاثر البلاد بالمنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح  جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة “10-20” كم/س وسيكون مدى الرؤية “6-8” كم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى