اخبار العراق

النجيفي يبارك للمعارضة السورية منحها مقعد الجامعة العربية ويعدها بداية الانتصار

 

عبر رئيس تحالف متحدون الدكتور أسامة النجيفي عن سعادته البالغة للقرار التاريخي بمنح  الائتلاف السوري المعارض مقعد سوريا في القمة العربية ، عادً إياه طبيعياً كون المعارضة اليوم هي من تمثل الشعب السوري الشقيق بعد التضحيات الكبيرة التي قدموها من اجل نيل حريتهم .

وقال  النجيفي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه إن القرار يمثل عودة  الجامعة العربية للاصطفاف مع الجماهير والمطالبة بحقوقها والإحساس بمعاناتهم ، واصفاً إياه بأنه بداية الانتصار الحقيقي للثورة السورية المباركة التي ترنو إلى الحصول على الحقوق المستلبة .

وبين رئيس مجلس النواب إن مضي هذا الوقت الطويل من صبر ومرابطة الشعب السوري الشقيق أمام آلة التدمير الغاشمة للنظام ، وتخاذل الكثيرين عن نصرتهم ، يمنح كل من ساهم بجهد في نصرة السوريين مكانته المتميزة بعيداً عن حسابات المصالح السياسية الضيقة التي باتت تتنكر لحقوق الشعوب أو تتاجر بها خدمة لمكاسب آنية آيلة للزوال .

كما طالب رئيس متحدون كافة الأطراف السياسية العراقية لأن تعلن مواقفها المؤيدة للقرار صراحة والوقوف مع تطلعات أهلنا في سوريا انسجاماً مع الانتصار للحق في مواجهة الباطل ، وتعزيزاً للدور العراقي المعروف بنصرته للقضايا العربية والدفاع عنها والذي نشهد تراجعه على الصعيد الرسمي للأسف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: