اقتصاد

النفط تنظم ملتقى تطوير القطاع الخاص بالتعاون مع شركة “شل” في البصرة

 

تنظم وزارة النفط اليوم السبت بالتعاون مع شركة “شل” العالمية “ملتقى تطوير وتنمية القطاع الخاص في العراق 2013” في محافظة البصرة .

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان اطلع عليه “النور نيوز” من اجل منح شركات القطاع الخاص فرص أكبر تقيم وزارة النفط اليوم فعالية الملتقى في محافظة البصرة بالمشاركة والتنسيق مع الوزارات والدوائر والجهات المعنية “.

وأضاف ان “وزارة النفط تتطلع الى مساهمة القطاع الخاص العراقي في تطوير البنى التحتية لقطاعات النفط والطاقة بعد النجاحات التي تحققت بأستقطاب الاستثمارات العالمية الرصينة ومواكبة الطرق والتكنولوجيا الحديثة في الصناعة النفطية “.

وأكد جهاد ان ” الزيادة والارتفاع في معدلات الانتاج والتصدير خير دليل على ذلك بعد ان كانت الصناعة النفطية العراقية تعاني من تراجعها على مستويات الانتاج وتطوير الحقول والاستكشاف “.

وبين ان ” الوزارة تطمح وتأمل ان يتم بحث الاليات المناسبة التي توفر فرص حقيقية للشركات الوطنية مع الجهات المعنية وتذليل المعوقات التي تحول دون ذلك “.

وأشار المتحدث باسم وزارة النفط ان ” الملتقى الذي يعقد بالتعاون مع شركة شل العالمية سيبحث الارتقاء بعمل الشركات الوطنية وفق المعايير العالمية بالتعاون مع الشركات الدولية المتخصصة في مجال النفط والطاقة لاعطاءها فرصا اكبر للمشاركة في التنفيذ والمشاركة في المشاريع الحيوية في قطاعات الطاقة والنفط”.

يذكر ان الملتقى يعقد على ارض فندق البصرة الدولي وتم دعوة الشركات الوطنية والعالمية العاملة في العراق وسيحضره اعضاء في  مجلس النواب والوزراء والدوائر المعنية بالشؤون المالية والاقتصادية وسيتخلل الملتقى عقد حلقات نقاشية صباحية ومسائية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى