اخبار عامة

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لمعرض الأمن والدفاع بمشاركة 25 دولة

 

انطلقت فعاليات الملتقى الثاني لمعرض الامن والدفاع والطيران على ارض معرض بغداد الدولي برعاية رئيس الوزراء نوري المالكي وبمشاركة واسناد وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني تحت شعار (ببناء قدرات دفاعية متطورة وبناء امن داخلي مستقر يتحقق السلم والامان ) الذي نظمته الشركة المتحدة للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتنسيق مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية.

وافتتح المعرض بحضور وزير الدفاع سعدون الدليمي الذي اكد في كلمة القاها على هامش افتتاح المعرض قال فيها ان “هذا المعرض يعتبر الملتقى الثاني لمعرض الامن والدفاع في العراق ولدينا رؤية بانه سيكون الافضل في المنطقة وذلك بسبب انفتاح العراق على كل دول العالم وهي سياسة جديدة اتبعناها بعد 2003 ولأننا تبنينا المنهج الديمقراطي بشكل واضح واصيل”.

واضاف ان أي دولة من الدول التي شاركت في المعرض ستكون لها اولوية في العراق ولدينا رؤية بأن ناخذ من التكنولوجيا الافضل ومن الاسلحة الاحسن بشكل نوعي سواء لوزارة الدفاع اوالداخلية او الاجهزة الامنية الاخرى”.

وودعا الدول المشاركة في هذا المعرض الى “جلب افضل ما لديها وتقدمه من خلال هذا المعرض لتوفر علينا البحث لاننا حتما سنختار الافضل من هذه الاسلحة بما ينسجم مع حاجات وقدرات البلد ونحن نسعى لنشر السلم والامان ومكافحة الارهاب في العراق وفي كل مكان ,والسلام يحتاج الى قوة ومنعة وعزة ولهذا نحن نسعى الى التسليح لان البلد الذي لايتمتع بسلام لايستطيع ان ينمو او يتقدم”.  

ويذكر ان المعرض شهد مشاركة 25 دولة منها صربيا والتشيك وبيلاروسيا وباكستان وامريكا والهند وايطاليا وبريطانيا وفرنسا وبلغاريا وهولندا بالاضافة الى 13 شركة عراقية ووكالة اماراتية واخرى المانية.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى