اخبار عامة

الانواء الجوية : الايام الاربعة المقبلة بين الغائم والمغبر ودرجات الحرارة 34 مْ

 

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الخميس ان تكون حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة بين الغائم والمغبر ودرجات الحرارة [34] مْ.

وذكر تقرير للهيئة أطلع “النور نيوز” عليه ان”البلاد ستتأثر  نسبيا بمنخفض جوي ليكون الطقس  غدا الجمعة في المناطق كافة غائما جزئيا مع غبار خفيف،اما درجات الحرارة  اعلى من اليوم السابق ،الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س.مدى الرؤية : [8-10] كم وفي الغبار [5-7] كم. درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة  بغداد [17] مْ والعظمى [34] مْ .

واضاف ان” البلاد ستتأثر باندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة السبت المقبل  غائما جزئيا يتحول تدريجياً الى غائم مغبر .درجات الحرارة  مقاربة لليوم السابق .الرياح : جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة  [30-40] كم/س ،ومدى الرؤية [6-8] كم وفي الغبار [2-4] كم .

وتوقع التقرير استمرار المنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون الطقس  الاحد المقبل في :المنطقة الشمالية  غائما مصحوبا بتساقط امطار وحدوث عواصف رعدية مع غبار خفيف  ،المنطقة الوسطى: غائم جزئي الى غائم مغبر مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية وفرصة لحدوث عواصف ترابية.المنطقة الجنوبية: غائم جزئي مغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية. درجات الحرارة على العموم: اقل بعدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية في حين تنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ،اما الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة [30-40] كم/س تتحول تدريجياً ابتداءً من الاقسام الغربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة [20-30] كم/س ،اما مدى الرؤية فسيكون  [6-8] كم وفي المطر والغبار [2-4] كم وفي العواصف الترابية أقل من 1000متر .

واشار الى ان” تأثير المنخفض الجوي المذكوراعلاه سينحسر  لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة: غائما جزئيا مغبرا مصحوبا بتساقط امطار خاصة في الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والشمالية يتحول تدريجياً الى صحو.درجات الحرارة : تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية في حين تنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية  .اما الرياح : شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة [30-40] كم/س .مدى الرؤية : [6-8] كم وفي المطر والغبار [2-4] كم 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى