اخبار العراق

متظاهرو كركوك: نوابنا العرب أصنام وغير جديرين بتمثيلنا

 

أمهلت اللجان الشعبية للمتظاهرين في كركوك، اليوم الاثنين، المحافظ نجم الدين عمر ومجلس المحافظة والأجهزة الأمنية 48 ساعة لتوضيح وفضح حقيقة مقتل منسق التظاهرات في كركوك بنيان العبيدي، وهددت بإقامة دعوى قضائية ضدهم في المحاكم الدولية في حالة عدم الاستجابة، في حين طالبوا رئيس مجلس النواب بإدراج حوادث الاغتيال ضمن جدول أعمال المجلس، واصفين نواب عرب كركوك بـ”الأصنام”.

وقالت اللجان الشعبية، في بيان اطلع عليه “النور نيوز” ، إن “هذا الفعل الجبان لن يثنينا عن الاستمرار في التظاهر والاعتصام حتى تحقيق كافة مطالب الشعب”، مضيفة “ونطالب محافظ كركوك نجم الدين عمر والأجهزة الأمنية ومجلس المحافظة بتوضيح حقيقة ما جرى وفضح الجهة المتواطئة خلال 48 ساعة”.

وهددت اللجان أنه “في حالة عدم تنفيذ مطالبنا فسنعتبرهم جميعا متواطئين في تنفيذ هذا الفعل الجبان ونتحرك باتجاه أقامه دعوى قضائية ضدهم جميعا في المحاكم الدولية لعدم ثقتنا بالقضاء العراقي”.

ووصفت اللجان في بيانها نواب المكون العربي عن كركوك وممثليه في مجلس المحافظة بانهم “أصنام”، وشددت “عليهم القيام بواجبهم الوطني أتجاه أبنائهم، وإلا فأنهم غير جديرين بتمثيلهم من هذه اللحظة لصمتهم المطبق والمتواطئ تجاه ذبح أبناء المكون العربي في كركوك”.

ودعت لجنا متظاهري كركوك رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي إلى “أدراج حوادث الاغتيال في كركوك ضمن جدول اعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء 12/3/2013 واستصدار قرار نيابي حول حقوق الشهيد بنيان صبار مرهون العبيدي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى