اخبار العراق

التيار صدري يتهم المالكي بالجهل السياسي واللعب على وتر الطائفية

 

اتهم النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري جواد الحسناوي رئيس الوزراء نوري المالكي بالجهل السياسي واللعب على وتر الطائفية وافتعال الازمات والعيش معها من اجل البقاء في السلطة.

وقال في تصريح صحفي اليوم اطلع عليه “النور نيوز”  ، ان “المالكي الصانع الاول للازمات يعمل على افتعالها اكثر من مرة ثم يعيش معها”، مبينا ان “المشكلة الان في البلد، هي بالمالكي وبقيادته للدولة، وليس بالشعب”.

واضاف الحسناوي ان “اللعب على وتر الطائفية يعتبره بعض القادة السياسيين ديمومة بقائهم في السلطة، وهذا ما جعل البلاد بهكذا حدة من الازمات”.

واوضح ان “مسؤولي اليوم لا يفكرون ببناء الدولة، بل في البقاء بالسلطة وتسيير المنصبه للمصلحة الخاصة فقط ، وهذا جعلهم يرتكبون الاخطاء الكبيرة التي تسببت بالتقصير في بناء الخدمات والنقلة النوعية كما يحدث في الدول المجاورة”.

ودعا الحسناوي جميع السياسيين الى “السعي بالفوز في الانتخابات بعيدا عن التخندق الطائفي وتهييج الشارع عاطفيا، لان هذا ديدن الفاشلين من الرؤساء، وان يكون فوزه على ما قدمه طوال السنوات السابقة، خاصة ان الشارع العراقي اصبح يرفض المواقف الطائفية، وان ظهور التهييج الطائفي في البلد سيكون الخاسر فيه الوطن والمواطن”.

ويشهد العراق ازمة سياسية ادى استمرارها الى خروج تظاهرات شعبية مستمرة في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبغداد، مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقاً] والمادة [4] ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى