اخبار العراق

إقليم كوردستان : لم نتلق إشعاراً رسمياً بزيارة المالكي

 

أكدت رئاسة إقليم كوردستان عدم تلقيها أي إشعار رسمي بزيارة رئيس الوزراء الاتحادي نوري المالكي الى إقليم كوردستان، معتبرةً في الوقت نفسه زيارة المالكي إلى إقليم كوردستان أمراً طبيعياً.

واوضح رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فؤاد حسين في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نشرت اليوم الاثنين 4/3/2013، أن رئاسة الإقليم لم تتلق أي إشعار رسمي بشأن تلك الزيارة، مضيفاً “ومع ذلك فإن نوري المالكي هو رئيس لوزراء العراق الاتحادي، وكما يزور كل المحافظات العراقية فإن زيارته إلى أربيل أمر طبيعي؛ لأن أربيل مدينة عراقية، وهي عاصمة لإقليم كوردستان الذي هو جزء من العراق”.

وعن وجود أجندات محددة للمباحثات التي سيجريها المالكي في حال زار إقليم كوردستان، أجاب حسين: “كما قلت لم نتلق أي تبليغ رسمي بالزيارة لحد الآن، ثم إن الزيارة طبيعية كما أشرت، وفي حال تلقينا أي إحاطة بموضوع الزيارة عندها سنتباحث حول جدولها وأجنداتها.. فدعنا لا نستبق الأحداث”.

وكان قد نسب إلى القيادي بائتلاف دولة القانون عدنان السراج قوله: “إن الائتلاف وافق على زيارة لرئيس الوزراء إلى كوردستان في الأيام القليلة المقبلة من أجل حلحلة الأوضاع وتحريك جهود حل الأزمة السياسية بالبلاد، وكذلك تسوية الخلافات القائمة بين حكومته وقيادة الإقليم، وتدارس المعالجات اللازمة لها”، مشيرا إلى أن وفدا موسعا سينضم إلى المالكي في زيارته المرتقبة التي سيتقرر موعدها في اجتماع لكتلة التحالف الوطني (كان مقررا عقده في وقت لاحق أمس الأحد).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى