اخبار العراق

بارزاني يصادق على ميزانية اقليم كوردستان

 

صادق رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ، على مشروع ميزانية حكومة الاقليم للعام المالي الحالي 2013، على ان يدخل القانون حيز التنفيذ مطلع آذار المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل الكوردستانية نريمان طالب، في تصريح صحفي لوسائل اعلام محلية إن: رئيس الاقليم مسعود بارزاني وقع اليوم بالموافقة على قانون الميزانية العامة لاقليم كوردستان للعام المالي الحالي 2013 بعد مصادقة برلمان الاقليم عليه وارساله في وقت سابق الى الرئاسة.

واكد طالب أن: رئاسة الاقليم وبعد مصادقة الرئيس بارزاني عليه ارسلت القانون الى وزارة العدل لنشره في الجريدة الرسمية (وقائع كوردستان) ، مشيرا الى ان “القانون سينشر مطلع الاسبوع المقبل الذي يصادف ايضاً مطلع شهر آذار المقبل.

وكانت رئاسة برلمان كوردستان، قد اكدت، اول امس الاثنين، انها احالت قانون الميزانية العامة لحكومة الاقليم للعام الحالي الى رئيس الاقليم مسعود بارزاني للمصادقة عليه.

وقال المستشار الاعلامي لرئيس البرلمان طارق جوهر، في حديث لـ”شفق نيوز”، ان البرلمان صادق في جلسته الاعتيادية المرقمة 49 في يوم 15 من شهر شباط الجاري على قانون الميزانية العامة للاقليم وارسلنا القانون، الى رئاسة الاقليم للمصادقة عليه.

وبحسب النظام الداخلي لرئاسة الاقليم ان القوانين الصادرة من البرلمان لن تدخل حيز التنفيذ ما لم توقع من قبل رئيس الاقليم، واذا مضى شهر على اي قانون في رئاسة الاقليم من دون التوقيع عليه فيعد قانونا مرفوضا ويعاد الى البرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: