اخبار العراق

إقبال : العمائم البيضاء في نينوى أعادت لأهل الحق ثقتهم بأنفسهم

 

بين النائب عن تحالف الوسط المنضوي في ائتلاف العراقية الدكتور محمد إقبال عمر إن أبرز مميزات الحراك الجماهيري الكبير الذي تشهده المحافظات العراقية عامة ونينوى خاصة يتمثل بالدور المهم والمؤثر الذي يلعبه العلماء والدعاة في قيادتها .

وقال إقبال في تصريح صحفي اطلع عليه ” النور نيوز” :  إن للعلماء في كل عصر دور رئيسي كونهم يمثلون نبض الشارع ، والطليعة المؤثرة فيه ، مشيداً بما يقومون به اليوم في ساحات العزة والكرامة من المناداة بحقوق المواطنين المشروعة والتضحية من أجلهم مما أعاد لأهل الحق ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على تغيير الاوضاع السيئة التي يعيشون فيها .

كما أضاف بأن العمائم البيضاء المتواجدة اليوم في الساحات والتظاهرات والمنصات أعادت الصورة المشرقة للعلماء والدعاة العاملين والذين عرفوا طيلة القرون الماضية بمناصرة الحق ، وبذل الجهد والروح من اجل إحقاق الحق ودحر الباطل ، موضحاً بأن اهالي نينوى وضعوا ثقتهم بالعلماء وقيادتهم الحراك وإن وجودهم على راس الحراك ضمان الاعتدال ووسطية الطرح وعقلانية المطالب ومشروعيتها .

وتابع معبراً عن اعتزازه بأثر العلماء الطيب في الحفاظ على سلمية التظاهرات وضبط إيقاعها من اجل تحقيق أهدافها المنشودة وهو أمر متحقق بإذن الله بهمتهم ووطنيتهم العالية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: