اخبار العراق

ديالى تقيم صلاة جمعة موحدة في عشر مساجد

 

أعلنت هيئة علماء ديالى، اليوم الخميس، عن إقامة صلاة الجمعة في عشر مناطق في المحافظة، وفيما أكدت ان الصلوات الموحدة ستتسع في الجمع المقبلة حتى تحقيق مطالب المتظاهرين في المحافظة، دعت البعثة الأممية في العراق الى زيارة المحافظة والاطلاع على ما تعانيه من “تهميش وإقصاء” في جميع المجالات.

وقالت الهيئة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” : ” إنها ستقيم صلاة الجمعة الموحدة في عشرة أماكن مختلفة في المحافظة”، مبينا ان “الصلاة المركزية يوم غد ستكون في جامع الشابندر وسط بعقوبة، وفي جامع محمد عرب في ناحية بهرز جنوبي بعقوبة، وجامع الشهيد أركان في ناحية كنعان شرقي بعقوبة، وجامع انس بن مالك في منطقة حي المعلمين غربي بعقوبة، وفي جامع حي المعلمين في المقدادية 35 شمالي شرق بعقوبة، وجامع التقوى في ناحية المنصورية 50 كلم شمالي بعقوبة ،وجامع حي العصري في ناحية بلدروز 50 كم شرق بعقوبة، وجامع ابو حنيفة في ناحية جلولاء 90 كلم شمال شرق بعقوبة، وجامع الرحمة في ناحية مندلي 90 شرق بعقوبة ،وفي جامع السلام في ناحية قره تبه 110 كلم شمال شرق بعقوبة”.

واضافت الهيئة ان “الصلوات الموحدة في الجمع القادمة ستتوسع وتصل إلى كل منطقة في محافظة ديالى”، لافتا الى أن ” الصلاة ستبقى مستمرة لحين تحقيق مطاليبنا من قبل الحكومة المركزية”.

ودعت الهيئة في بيانها “الوفد الأممي في العراق إلى زيارة محافظة ديالى لغرض الاطلاع ميدانيا على ما تعانيه المحافظة من تهميش وإقصاء في جميع المجالات”، مشددا على “ضرورة إعادة التوازن في الأجهزة الأمنية لأن قياداتها من طرف واحد فقط”.

هذا والتحقت محافظة ديالى بركب التظاهرات مؤخرا وكانت محافظ بغداد والانبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى تجتاحها تظاهرات عارمة ، تدعو الى تغير سياسة الحكومة تجاهمم والتي يصفونها بالاقصاء والتهميس واهدار المال العام.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: