اخبار عامة

بغداد وواشنطن تقيمان شراكة لتحسين مستوى الرعاية الصحية

 

عقد في العاصمة بغداد يومي 26-27 شباط الحالي، المؤتمر السنوي الثاني للرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي تحت رعاية السفارة الأمريكية، متمثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ووزارة الصحة الاتحادية ، وبحضور كل من وزير الصحة الدكتور مجيد حمد أمين، ونائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديفيد هاردن.

وذكر المتحدث الرسمي باسم السفارة الامريكية في بغداد، في بيان صحفي، اليوم الخميس، طلع عليه “النور نيوز” أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تسعى مع وزارة الصحة من أجل تحديث الرعاية الصحية الأولية، عن طريق تحسين مستوى جودة الرعاية المقدمة وتعزيز سبل إدارة وتنظيم الخدمات الصحية، بالإضافة إلى التشجيع على إقامة علاقات أفضل بين العميل ومقدمي الخدمة وزيادة المشاركة المجتمعية. 

وأشار البيان إلى أن هذه التحسينات ستتيح للمواطنين العراقيين إمكانية الحصول على رعاية صحية عالية الجودة تفي بالمعايير الدولية.

وقال وزير الصحة الدكتور أمين في كلمته التي وجهها إلى الحضور في المؤتمر “أن الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لقطاع الصحة العراقية قد لعب دوراً جوهرياً في المساعدة في إصلاح هذا القطاع الحيوي.” من جانبه قال نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية هاردن “أنه يجب أن يحظى جميع العراقيون برعاية صحية دورية ذات جودة عالية. وتتخذ الحكومة العراقية خطوات ترمي إلى تحسين منظومة الرعاية الصحية في البلاد، معرباً عن سعادته بتقديم الدعم لوزارة الصحة فيما تبذله في هذا الصدد من جهود. 

ويعكف مشروع الرعاية الصحية الأولية الذي تتبناه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على تقديم المساعدة الفنية لعدد ٣٦٠ عيادة صحية من بينها ٣٦ عيادة نموذجية منتشرة في جميع أرجاء العراق. كما يمثل المشروع عنصراً هاماً يعكس أواصر المشاركة القائمة بين الولايات المتحدة والعراق في ظل اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى