اخبار العراق

رئيس الوزراء المصري يزور ببغداد الاثنين

 

يزور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري ، العراق يوم الاثنين المقبل، وتستغرق الزيارة يومين يرأس خلالها الجانب المصرى فى اجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

وقالت وكالة الانباء المصرية الحكومية من المقرر أن يجرى قنديل خلال زيارته للعراق على رأس وفد وزارى كبير وعدد من رجال الأعمال مباحثات مع نظيره العراقى نورى المالكى وكبار رجال الدولة بالعراق حول العلاقات الثنائية وسبل دعمها فى كافة المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية ومشاركة مصر فى عملية الأعمار والعمالة المصرية، بالإضافة إلى بحث الأوضاع على الساحتين الإقليمية والعربية.

 

تأتى هذه الزيارة فى إطار جهود مصر التى تقوم بها الحكومة لتنشيط ودعم العلاقات المصرية العربية خاصة علاقات مصر مع كل من العراق والسودان وليبيا، حيث من المقرر افتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان بنهاية شهر مارس أو أوائل إبريل المقبل بما يسهم فى تنشيط حركة التبادل التجارى بين البلدين، وعقد اللجنة العليا المشتركة مع العراق والإعداد لعقد اللجنة العليا المشتركة مع ليبيا وفقا لما تم الاتفاق عليه بين السيد رئيس مجلس الوزراء ود. على زيدان رئيس الوزراء الليبى خلال لقائهما فى دافوس فى شهر يناير الماضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى