اقتصاد

ابراهيم المطلك يطالب بترحيل خلافات الموازنة الى الموازنة التكميلية

 

دعا النائب عن ائتلاف العراقية ابراهيم المطلك رئاسة البرلمان الى عرض الموازنة العامة الى التصويت فورا وترحيل المشاكل والخلافات الى الموازنة التكميلية .

وقال المطلك في مؤتمر صحفي اليوم الخميس ان :”الخلافات السياسية بين الكتل اخذت تنسحب بشكل كبير ومؤثر على الوضع العام واصبحت المصالح الحزبية هي الغالبة وتتقدم على مصلحة المواطن وهذا ما تجلى بشكل واضح في الخلاف بين حكومتي بغداد واقليم كردستان التي تسببت بتاخير اقرار الموازنة العامة حتى اليوم “.

واضاف ان :”المشهد السياسي الحالي في مناقشة الموازنة نراه ينحصر من منظور واحد وهو رغبة كل طرف بتحقيق مصلحته الحزبية والفئوية على حساب الطرف الاخر حيث خلق هذا المنظور بعدا سلبيا لدى المواطن والشارع حيث نرى ان الاقليم يطالب بمستحقات الشركات النفطية العاملة في الاقليم في الوقت الذي تصر الحكومة المركزية على ضرورة استحصال مبالغ جميع صادرات النفط السابقة من الاقليم التي لم تسلم الى الخزينة الحكومية “.

وطالب المطلك رئاسة البرلمان الى :”التصويت فورا على الموازنة العامة وترحيل الخلافات الجانبية التي لم تصل المفاوضات عليها الى حلول الى الموازنة التكميلية لتجاوز المشاكل التي تسبب بها تاخير الموازنة حتى اليوم “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى