اخبار العراق

الزاملي: اللجان الوزارية والعشائر والحكماء غير دستورية والحكومة ستسقط باسبوع اذا تظاهر الصدريين

 

أكد النائب عن التيار الصدري حاكم الزاملي، الخميس، أن الحكومة ستسقط ولن تصمد اسبوعاً واحداً اذا ما نظم التيار تظاهرات مليونية في جميع المحافظات. 

وقال الزاملي في لقاء مع قناة السومرية الفضائية، إن “الحكومة لن تصمد اسبوعاً واحداً وتسقط اذا ما تظاهر التيار الصدري في جميع المحافظات”، مؤكداً أنه “لا أحد يستطيع أن يزايد على الأعداد المليونية التي يمكن النزول بها إلى الشارع العراقي ونستطيع بها أن نسقط الحكومة خلال اسبوع لا أكثر”. 

وأشار الزاملي إلى ان “أثر التظاهرات التي نظمها التيار ضد الاحتلال وفي التاسع من نيسان من كل عام كان واضحاً”، لافتا إلى أن “التظاهرة التي نظمها التيار قبل يومين أمام المنطقة الخضراء للمطالبة بإقرار الميزانية كانت عفوية وليست بتخطيط ودعوة ولو كانت كذلك لخرج فيها الملايين”.

وأكد الزاملي أنه “في حالة عدم إقرار الموازنة فستكون هناك اعتصامات وتظاهرات كبيرة تفوق هذه الاعداد”، موضحاً أن “عدم إقرار الموازنة حتى الان قد تسبب بتأخير العمل في الكثير من الوزارات وعرقل تقديم الخدمة للمواطن”. 

وأضاف الزاملي “أننا لسنا طائفيين ونشير لبعض التصرفات الخاطئة التي تجري من خلال ما يسمى باللجنة الوزارية ولجان العشائر والحكماء وهي جميعها مسميات غير دستورية وغير واضحة المعالم”، مشيراً إلى أن “الكثير من هذه المفاهيم أخرجت حتى الان ما لا يقل عن تسعة الآف معتقل بعفو خاص وأعادت الكثير من البعثيين وهذه كلها ليست دستورية”.

وأوضح الزاملي أن “المتظاهرين في الأنبار والمحافظات الأخرى غير راضين عن كل من تم الافراج عنه ولن يرضوا حتى لو تم الافراج عن جميع المعتقلين وإعادة جميع البعثيين ولن يقبلوا بكل ماتقوم به الحكومة بسبب عدم وجود حسن ظن بها”، عازياً السبب إلى “الأساليب والآليات الخاطئة التي تعتمدها الحكومة في معالجة المشاكل”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى