اخبار عامة

المالكي يصل محافظة كربلاء لوضع حجر الاساس لمشروع سكني

 

افاد مصدر مطلع في محافظة كربلاء ان رئيس الوزراء نوري المالكي قد وصل المحافظة على رأس وفد وزاري لوضع حجر الاساس لمشروع سكني تنفذه شركة اماراتية غرب المدينة .

واضاف المصدر اليوم الخميس 28/2/2013 ” ان المالكي وصل محافظة كربلاء على راس وفد وزاري للمشاركة في مراسم توقيع عقد مشروع ضفاف كربلاء السكني الذي ستنفذه شركة بلوم العقارية الاماراتية .

ويعد مشروع ضفاف كربلاء السكني الاكبر من نوعه في العراق ويقع على مساحة تقدر بـ 9 ملايين متر مربع ويضم 39 الف وحدة سكنية و 1200 فندق سياحي و70 مدرسة . وهناك 12 محورا لهذا المشروع الذي سيربط مدينة كربلاء عبر شبكات نقل مترو او قطارات كهربائية، فضلا عن خدمات اخرى تتمثل بالمراكز الصحية والملاعب الخاصة بكرة القدم وغيرها من الالعاب الرياضية ومساجد وهناك مخططات مستقبلية لتوسيعه .

وقال المالكي في كلمة له خلال وضعه الحجر الأساس لمشروع مدينة ضفاف كربلاء السكني إن “عملية الاستثمار في أي بلد في العالم لا يمكن أن تتحقق إلا في ظل استقرار سياسي، ومن دواعي ذلك هو أن يكون هناك استقرار امني لحماية عملية الاستثمار والإعمار والبناء”، مبينا أن “واحدة من الابتلاءات السياسية هو عدم وضع الإنسان المناسب أو الكفاءة المناسبة في الموقع والموضع المناسب”. 

وأضاف المالكي أن “إدارة الدولة عندما تكون خاضعة لمبدأ المحاصصة حزبية وطائفية لا ينهض الإعمار”، مشيرا إلى أن “البعض يفضل الانتماء السياسي على الانتماء الوطني”. 

وأكد المالكي أن “العراق بحاجة إلى عملية تفاعل مع الخطوات الحكومية التي تتخذها الدولة في عملية الإعمار”، داعيا إلى “عدم وضع العصي في دواليب حركة الاستثمار تحت عناوين سياسية”. 

وتابع المالكي أن ” تعطيل الاستثمار والإعمار أصبح عند البعض هدفاً سياسياً”، معتبرا أن “ذلك هو من الخيانات بحق الوطن والمواطن”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى