اقتصاد

التجارة والتقل تبحث الملفات المتشركة منها الحمولات المفقودة لعامي 2006و2007

 

بحث وزيرا التجارة والنقل حجم العمل الذي تقوم به وزارة التجارة لإستيراد مفردات البطاقة التموينية والمشاكل والمعوقات التي تعترض طريق الوزارة في نقل وايصال المفردات التموينية الى مواقع التفريغ .

أكدت وزارة التجارة في بيان صحفي بثه مكتبها الاعلامي واطلع عليه “النور نيوز” عن عقد لقاء موسع بين وزارتي التجارة والنقل وبحضور الدكتور خير الله حسن بابكر وزير التجارة ووزير النقل الأستاذ هادي العامري لبحث ومناقشة حل القضايا العالقة والية التعاون المشترك بين الوزارتين .

واتفق الجانبان على ضرورة رسم العمل المشترك وتفعيله بما يضمن اكمال ما مطلوب من الوزارتيتن للوصول الى الأهداف المرجوة ضمن المسوؤلية التي تقع على عاتقهما .

وأشار البيان الى ان اللقاء تطرق الى مواضيع عدة كان اهمها ايجاد الية وتعاون مشترك بين شركات الغذاء في وزارة التجارة وشركتي الموانيء العراقية والنقل البري في وزارة النقل وكذلك جرى الحديث عن تعاقد وزارة النقل مع شركة لتنظيم عملية نقل الحمولات من المونيء الى مواقع التفريغ ومراقبة مسار الشاحنات وفق تقنية تكنولوجية حديثة والتي طلبوا بموجبها مشاركة ودعم وزارة التجارة بهذا الجانب ، 

كما تم مناقشة موضوع الحمولات المفقودة خلال الأعوام 2006و2007والتي كانت منظورة امام القضاء حيث اتفق بهذا الخصوص على تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين تضم وكيلي الوزارتين والدوائر القانونية والمالية فيها لحسم الموضوع ورفع التوصيات والمقترحات للوزيرين خلال اليومين القادمين .

مشيرا ان الأجتماع بحث امكانية دراسة تأسيس شركة ذات قطاع مختلط تتعامل في مجل النقل تشترك فيها الوزارتين وبما يحقق الفائدة لكلا الطرفين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: