اخبار عامة

السلطة القضائية : حسم ملف 10600 موقوفا و7200 دعوى في كانون الثاني

 

كشفت السلطة القضائية عن إحصائيات شهر كانون الثاني الماضي الخاص بأعداد الموقوفين، مؤكدة حسم قضايا10600 موقوفا في دوري التحقيق والمحاكمة بالإضافة الى الذين اخلي سبيلهم بكفالة.

وذكر بيان صادر عن السلطة القضائية اطلع عليه “النور نيوز” إن “عدد الموقوفين الذين حسمت قضاياهم في دوري المحاكمة والتحقيق في الشهر الماضي بلغ (9902) موقوفاً”، متابعا بالقول “أما عدد الموقوفين الذين اخلي سبيلهم بكفالة خلال الشهر الماضي فقد بلغ (5205) موقوفاً”.

وتابع البيان أن “عدد الموقوفين الذين لم تحسم قضاياهم خلال شهر كانون الثاني بلغ (12746) موقوفاً”، مشددا على انه “تم تدوير قضاياهم الى شهر شباط الحالي”.

التحقيق” القضائي تحسم اكثر من 7200 قضية في الشهر الماضي

ومن جانب اخر أعلنت مكاتب التحقيق القضائي الإحصائيات الخاصة بعملها في شهر كانون الثاني الماضي، مؤكدة حسم أكثر من 7200 دعوى معروضة أمامها.

وذكر بيان صادر عن السلطة القضائية إن “مكاتب التحقيق القضائي حسمت خلال الشهر الماضي 7202 دعوى معروضة إمامها”، مشيرا إلى إن “هذه الإحصائية تشمل جميع مكاتب التحقيق القضائي في العراق والبالغ عددها (16) مكتبا”.

وتابع البيان إن “مكتب تحقيق الكاظمية احتل المرتبة الأولى في عدد القضايا المحسومة بـ(1352) قضية”، موضحا إن “مكتب تحقيق الموصل الأيمن أنجز (644) قضية وجاء في المرتبة الثانية”، لافتا إلى إن “مكتب تحقيق القادسية حسم (596) وجاء في المرتبة الثالثة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى