اخبار عامة

طقس الايام الاربعة المقبلة بين الصحو والغائم جزئيا

 

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة بين الصحو والغائم جزئياً، مع فرص تساقط امطار في المناطق الجبلية الشمالية، ودرجات الحرارة تتراوح في معدل [21] مئوية.

وذكر بيان للهيئة اطلعت عليه “النور نيوز” اليوم الاثنين، ان “البلاد تتاثر يوم غد الثلاثاء بأمتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع ظهور بعض القطع من الغيوم ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة  بغداد [11] مْ، اما العظمى المتوقعة في  بغداد [21] مْ”.

واضاف ان “البلاد ستتأثر يوم الاربعاء المقبل  بالمرتفع الجوي المشار اليه سابقاً بشكل اكبر  لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر، ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً  ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، اما الرياح  فستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية [8-10] كم”.

واشار البيان الى ان البلاد ستتاثر يوم الخميس المقبل بالمنخفض الجوي أعلاه  ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً وفي المنطقة الشمالية غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر في أقسامها الجبلية ودرجات الحرارة ترتفع عن اليوم السابق اما الرياح فستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية [8-10] كم وفي المطر [5-7] كم .

وتابع ان “المنخفض الجوي سيضعف تاثيره يوم الجمعة المقبل، لتقدم امتداد مرتفع جوي من اوربا، ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً ويكون غائما في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط زخات مطر في أقسامها الجبلية، ودرجات الحرارة  تنخفض عن اليوم السابق اما الرياح فستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س، تتحول تدريجيا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة [ 10-20]كم /س، ومدى الرؤية [8-10]كم، وفي المطر [5 -7]كم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: