اخبار العراق

اختطاف نجل مسؤول منشق عن حزب الدعوة في واسط

 

أفاد مصدر امني في محافظة واسط ، بأن نجل مسؤول محلي يراس كتلة انتخابية اختطف على يد مجموعة مسلحة وسط الكوت بعد خروجه من المدرسة. 

وقال المصدر : إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، اليوم، نجل عضو مجلس محافظة واسط ماجد علي عسكر والذي يراس كتلة دعاة الخير المنضوية تحت قائمة دعاة الخير والعطاء”، مشيرا الى أن “المختطف طالب في الصف السادس الإعدادي”. 

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

ويذكر ان والد المختطف ماجد علي عسكر الملقب بـ ( ابو نضال ) يشغل ألان منصب عضو في مجلس محافظة واسط ,وكان يشغل منصب مسؤول مكتب حزب الدعوة الإسلامية في المحافظة ، قبل انشقاقه عن الحزب وتشكيله كتلة انتخابية اسمها ( دعاة الخير).

وكان قد أعلن يوم أمس الأحد قبل اختطاف نجله عن أشقاق 24 عضو اخر من حزب الدعوة في واسط وانضمامهم إلى كتلته الجديدة (دعاة الخير). 

وقال (ابو نضال) في تصريحات له نقلتها وكالة “المدى برس” يوم أمس الأحد : أن “الأعضاء المنشقين عن الدعوة بدأوا بالانشقاق منذ عشرة أيام واليوم أعلنوا الانشقاق رسميا” ، مبينا أن “دافع الانشقاق يعود للغبن الذي أحس به عدد من الدعاة لعدم وجود تمثيل حقيقي لحجم التنظيم المتنامي والخلل في التوزيع الجغرافي للمرشحين الدعاة في المحافظة والذي يفترض أن يكون بحسب عدد الناخبين”. 

وكان القيادي في حزب الدعوة الإسلامي وليد الحلي أكد في وقت سابق أن اغلب الأعضاء في الحزب بمحافظة واسط الذي أعلنوا انشقاقهم يوم أمس الأحد , لم يكن لهم علاقة تنظيمية بالحزب منذ مدة، فيما لفت إلى أن احد المنشقين كان عضوا في الحزب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: