اخبار العراق

الملا: أعضاء دولة القانون يبرهنون ان القضاء مسيس عندما يؤكدون قرب صدور مذكرات اعتقال

 

اتهم النائب عن ائتلاف العراقية حيدر الملا ،الثلاثاء، بعض أعضاء دولة القانون بتدخلهم بعمل السلطة القضائية مشيراً الى ان أوامر إلقاء القبض تصدر من قبل بعض مكاتبهم وليس من قبل القضاء من خلال تأكيدهم على ان القضاء سيصدر مذكرات اعتقال.

وقال الملا خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان اليوم الثلاثاء إن “بعض أعضاء دولة القانون يبرهنون على ان القضاء مسيس عندما يؤكدون قرب صدور مذكرات اعتقال” مشيراً إلى ان “تأكيد هؤلاء النواب على قرب صدور مذكرات اعتقال يؤكد عمليات تسيس القضاء”.

واوضح الملا أن “هنالك بعض السياسين هم من يتحكمون بأوامر إلقاء القبض وهم الذين يتحكمون بالاجراءت التي تتخذ خارج إطار الدستور والقانون في قضية الاعتقالات العشوائية”.

ولفت إلى ان “تدخل بعض السياسين من الحزب الحاكم في القضاء والاجهزة التابعة لوزارة الداخلية بهذه الطريقة يجب ان ينتهي، وان استمرار مثل هذه العمليات ستجعل جميع أبناء الشعب يتوحدون باتجاه رفض هذه المظالم في القريب العاجل”.

وبين الملا ان “النائب عن دولة القانون محمود الحسن قال في مؤتمر صحفي ان مذكرات القاء قبض ستصدر من قبل القضاء”، متسائلا “هل هو نائب أم هو جزء من السلطة القضائية”. مضيفاً ان “هذا يؤكد بأن أوامر القبض تتخذ في مكاتب بعض السياسين وليس من قبل القضاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى