اخبار العراق

علي الموسوي : اقليم كردستان لا يعارض عقد اجتماع موسع للاطراف السياسية في بغداد

 

في اول رد فعل على المؤتمر لذي من المقرر ان يعقد نهاية الشهر الجاري والذي اعلن عنه اليوم ، اعلن مستشار رئيس الوزراء نور المالكي علي الموسوي ان وفد دولة القانون لم يذهب الى اربيل من اجل عقد مثل هكذا موتمر وانما لاغراض اخرى , لم يبينها.

وقال الموسوي في تصريح لوسائل اعلام محلية :” ان ارسال رئيس الوزراء وفدا الى اقليم كردستان لم يكن بخصوص عقد اجتماع موسع بين الكتل السياسية.

واشار الى :” ان المالكي مع الحوار وجلوس الجميع على مائدة التفاوض . و هذا مشروعه منذ البداية ، ليس في اطار الازمة الحالية فقط ، بل بأطار العلاقة بين الاقليم والمركز من خلال الرجوع الى الدستور “.

واضاف :” ان اقليم كردستان لا يعارض عقد اجتماع موسع للاطراف السياسية في بغداد لانها عاصمة الجميع “. 

واشار الى انه :” يفترض ان تكون هناك رغبة وتصميما لحل المشاكل عبر الحوار والتفاهم ، لكن هناك اطرافا سياسية تشعر ان بقاء الازمة افضل من حلها ، لذا قد ترفض الحوار “.

وكان رئيس ديوان رئاسة الاقليم الدكتور فؤاد حسين قال في تصريحات صحفية :” ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سيقوم بمبادرة جديدة تدعو الاطراف العراقية الى الاجتماع في أربيل للتباحث حول تطورات الأزمة السياسية والبحث عن الحلول الجذرية لها “.

كما اكد القيادي البارز في الاتحاد الوطني الكردستاني عدنان المفتي في تصريح صحفي :” ان اللقاءات الأخيرة بين عدد من الوفود ، منها وفود دولة القانون والقائمة العراقية والتيار الصدري، مع قيادة الاقليم، أسفرت عن التوصل الى اجماع سياسي حول ضرورة عقد ذلك المؤتمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى